الأحد، 19 أكتوبر، 2014

خطوات عمل رجيم الزبادي

يعتمد  رجيم الزبادي على  الزبادي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى غيرها من الأطعمة لتمديد الجسم من المواد المغذية والفيتامينات مهمة. 
- أكدت الدراسات أن الزبادي لديه قدرة كبيرة على حرق الدهون في الجسم، وتخليص الجسم من الدهون بشكل دائم والحفاظ على العضلات وتقويتها. 
- أجرى الدكتور "مايكل Zimil" أستاذ التغذية في جامعة تينيسي دراسة عن عمل الزبادي غذاء وكانت نتيجة الدراسة أن الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي يقوم على تناول الزبادي الخالي من الدهون فقدان الوزن بسرعة أكبر من الناس الذين اتبعوا نظام غذائي يقوم على تخفيض نسبة السعرات الحرارية في غذائها، كما أنهم فقدوا ما يصل إلى 22٪ من وزنهم، ومجموع الدهون المتراكمة في الجسم تصل إلى 61٪، في حين أن تراكم الدهون في منطقة البطن كان فقدان نسبة تصل إلى 81٪ خلال 12 أسبوعا فقط. 
- إن تراكم الدهون في منطقة البطن هو شيء خطير جدا لأنه يجعل على شكل الجسم على شكل تفاحة وتزيد من خطر بعض الأمراض مثل القلب والسكري والسرطان. 
- والزبادي هو مصدر مهم للكالسيوم، والتي تمتد مساعدته على حرق الدهون، لأن Alotamah التي لا تحتوي على الكالسيوم، اكتشف الباحثون أنه قد يزيد من انتاج الانزيمات التي تعمل على تراكم الدهون، وتعمل على الحد من النشاط من الانزيمات لتساعد على التخلص من الدهون. 
- ويعتبر اللبن واحدة من أهمية كبرى الألبان معروفة نظرا لاحتوائها على بكتيريا تساعد على معالجة بعض الأمراض، مثل الانتفاخ والقولون. 
- الخبراء يوصون بتناول الطعام واللبن الزبادي، وخاصة في العشاء لأنه: 
1 - التعامل مع الحموضة ومنع تكوين الإفرازات الضارة. 
2 تعدل المزاج وتنظيم عمل المعدة. 
3 يسهل عملية الهضم ويعتبر مكمل غذائي جيد. 
4 تساعد على التخلص من الدهون في الجسم المتراكمة والتخلص من الكرش. 
- برنامج الحمية حمية الزبادي لمدة 5 أيام: 
1 الإفطار: كوب من الشاي أو القهوة بدون إضافة السكر والحليب الخالي من الدسم كوب. 
2 وجبة الغذاء: 
- اليوم الأول: دجاج مسلوق، سلطة والخبز المحمص أو ربع رغيف، كوب زبادي خالي الدسم. 
- اليوم الثاني: 1 عدد الرنجة، سلطة، أو ربع رغيف من الخبز المحمص، كوب زبادي خالي الدسم. 
- اليوم الثالث: لحم مشوي، سلطة، أو ربع رغيف من الخبز المحمص، كوب زبادي خالي الدسم. 
- اليوم الرابع: السمك المشوي، سلطة، أو ربع رغيف من الخبز المحمص، كوب زبادي خالي الدسم. 
- اليوم الخامس: عدد 2 بيضة مسلوقة، والفطر، ونخب، أو ربع رغيف، كوب زبادي خالي الدسم. 
3 العشاء: 3 ثمرات من الفاكهة وكوب من اللبن الخالي من الدسم.